اعلان

السبت، 30 نوفمبر 2013

أبو تريكة يفوز بجائزة أفضل لاعب عربي لعام 2013

فاز النجم المصري محمد أبوتريكة، نجم الأهلي والمنتخب المصري، بجائزة أفضل لاعب عربي لعام 2013، حسب الاستفتاء السنوي الذي تقدمه مجلة "الحدث الرياضي" اللبنانية، ومن المنتظر أن يتوج أبوتريكة بالجائزة خلال الساعات المقبلة. وبهذا أصبحت مصر أكثر الدول المتوجة بالجائزة، عقب فوز نجم الاهلي والمنتخب السابق محمود الخطيب بالجائزة في عام 1983، ثم نجم الزمالك الراحل إبراهيم يوسف في 84، والنجم السابق هاني رمزي، المحترف في ذلك الوقت بصفوف نيوشاتل السويسري في 90، ونجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو في 2002، والنجم أبو تريكة في 2006، والمهاجم عمرو زكي، المحترف بصفوف ويجان الإنجليزي آنذاك، في 2008، ليعود أبو تريكة للتتويج بها مجددا لهذا العام.
وصار أبوتريكة متساويا مع النجم الجزائري مجيد بوقرة، في التتويج بالجائزة مرتين، إلا أن بوقرة تسلم الجائزة عامي 2009،2011، كما تساوى النادي الأهلي مع الترجي الرياضي التونسي كأكثر الأندية فوزا بالجائزة برصيد 3 ألقاب لكل منهما.
ويتوج نجم الأهلي بالجائزة، عقب مسيرته المميزة مع النادي، وقيادته للفريق للتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2013 عقب الفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، فضلا عن احتلاله المركز الثالث ضمن أكثر اللاعبين تسجيلا في البطولة، وأكثر لاعب يسجل في مباريات النهائي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

عدد الزوار

عداد الزوار